السبت، 30 أكتوبر 2010

Marsa Alam Characters of Egypt


رقصة لفكلورية بدوية في مهرجان شخصيات مصرية
مرسى علم 2010
يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

Yemenak Shemalak Halah Band



يمينك.. شمالك
فرقة حالة

يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

أكاذيب نجوم الفن العرب تهدد مصداقية وسائل الإعلام

كتب: سلامة عبد الحميد
يدمن عدد غير قليل من النجوم والمشاهير الكذب، والبعض يعتبرها خبزه اليومي ولا يكاد يفرق في حديثه بين الحقيقة وما يختلقه ليرويه حتى ولو كان واثقا أن المستمع أو المتلقي لحديثه لن يصدقه إما لأنه على يقين من أنه كذب محض وإما لأن "صاحبنا أو صاحبتنا" تجاوزا حدود المقبول بل والمقبول.
أحدث الأخبار كانت اعلان شركة المتحدون عن فيلم جديد لها يقوم ببطولته النجمان أحمد السقا وأحمد عز معا بينما الواقع يؤكد أن أحمد عز لم يوقع بعد على عقد بطولة الفيلم وربما لن يوقع لأن لديه فيلما أخران بطولة مطلقة ولن يغامر بتركهما للإشتراك في بطولة فيلم يكون فيه تاليا بعد السقا.

وفي حين باتت أخبار الفيلم منتشرة بكثافة بعد ظهور السقا وعز على غلاف أول أعداد مجلة "تالنت" إلا أن مقربون من عز أكدوا لمصراوي أنه لازال يفكر في العرض وأن رده في الأغلب سيكون الرفض خاصة بعد حملة الدعاية الواسعة للفيلم.
ومؤخرا أطلق المطرب المصري تامر حسني خبرا حول تقاضيه 80 مليون جنيه مصري لقاء بطولة مسلسل تليفزيوني يعرض في شهر رمضان القادم، في حين أن تلك الأموال يمكنها تصوير خمسة مسلسلات كاملة بأبطالها وديكوراتها.
بدأت الحكاية بخبر نشرته الصحافة يؤكد أن أحد المنتجين عرض على عمرو دياب 35 مليون جنيه للظهور في مسلسل يفترض أن يعرض في رمضان المقبل، وبالطبع شكك كثيرون في قيمة الرقم إذ أن نجم نجوم الدراما التليفزيونية يحيى الفخراني يتقاضى أقل من ثلث هذا الرقم المبالغ فيه، رغم أن دياب حتى الأن لم ينف الخبر أو يؤكده.

في المقابل لم يفوت تامر الفرصة فخرج تامر حسني ليؤكد أنه سيكون أغلى أجراً من دياب، الذي يعد سبب معظم مشاكل تامر مع الإعلام الذي بات يشكك في كل أخباره، ففي كل مرة يخرج فيها دياب ليعلن فوزه بجائزة أو تخطيطه لحفل كبير أو نيته تقديم عمل درامي، يسارع حسني إلى التأكيد أنّه يسير في الطريق نفسه.
وفي الوسط الفني مثل غيره من الأوساط توجد شخصيات بات معروفا عنها أنها تتجمل، فرغم أننا تجاوزنا العقد الأول من الألفية الثالثة إلا أن نجمات الفن العربي لازلن يحرصن على إخفاء كونهن متزوجات ومثلهن بعض النجوم الرجال الذين واللاتي يعتبرون أن معرفة الجمهور بزواجهم يقلل من حبه لهم رغم وجود نماذج لفنانين متزوجين ناجحين.
قبل أقل من شهر عرف كثيرون بحقيقة طلاق الفنانة السورية جومانا مراد، بينما القسم الأكبر من هؤلاء لم يكن يعرف أصلا أن جومانا تزوجت قبل هذا التاريخ بما يقرب من عام من رجل أعمال سوري لم يظهر معها ولو لمرة واحدة، والأمر قريب الشبه من موقف الفنانة المصرية هالة فاخر التي نفت مرارا وتكرارا زواجها من المطرب إيمان البحر درويش رغم تأكيد كل أصدقاءهما على زواجهما.

وكثيرات من الفنانات متزوجات بالفعل لكنهن يدمن الحديث عن أنهن لازلن يعشن قصة حب أو يبحثن عن الشريك وأنهن سيعلن فور إيجاده عنه، ولا يمكن أن يغفل أحد قصة النجمة يسرا التي كانت متزوجة لسنوات من عمرو سليم لكنها تتحدث في كل مكان عن كونها عزباء ولم تظهر الحقيقة إلا في جنازة كابتن مصر الراحل صالح سليم التي كانت يسرا أحد أبرز حكاياتها.
أيضا النجمة ليلى علوي فيقال إنها كانت متزوجة من منصور الجمال منذ سنوات طوال بينما لم يكشف النقاب عن الزيجة إلا قبل 3 سنوات فقط عندما ظهرت إلى جواره في حفلات رسمية، حتى أن البعض يؤكدون أن ابنها بالتبني "خالد" هو ابن شرعي لها من الجمال بينما لا يوجد دليل واحد على ذلك.
وقصة الابن أيضا ليست جديدة فالنجمة سماح أنور أعلنت عن تبني طفل قبل سنوات ثم كشفت فجأة عن كونه ابنها وليس ابنا بالتبني في صاعقة مدوية ضربت الوسط الفني وقتها.
أما أخر صواعق الوسط فهي تلك الخاصة بالنجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي يؤكد كثيرون أن لها ابنة تدعى "زينب" تعيش مع والدها وأن الفتاة تزوجت مؤخرا دون حضور الأم، بينما أكدت هيفاء في لقاء مع صحيفة مصرية ولأول مرة أنها ليست لديها ابنة كما تردد منذ ظهورها وأنها لم تكن يوما أما، وبررت انتشار الشائعات بأنه من الممكن أن يكون حدث سوء فهم لظهورها مع أختها الصغرى.
هكذا بات الأمر سوء فهم من الإعلام استمر لمدة تجاوزت 10 سنوات لم تلجأ هيفاء خلالها ولو مرة واحدة لتصحيحه بل استغلته مرات لإثارة الجدل أو توجيه الإعلام بعيدا عن أحد مشكلاتها أو الدعاية لنفسها، ومنه عندما ظهرت قبل أعوام في برنامج "ساعة بقرب الحبيب" مع طوني خليفة، وسألها عن علاقتها بابنتها التي لم ترها منذ كان عمرها سنة، فكان ردها أن انفجرت في البكاء رافضة الإجابة عن أمر يدخل في إطار حياتها الشخصية.

منة شلبي "نصف نائمة" في حفل اطلاق فيلمها الجديد "إذاعة حب"



كتب: سلامة عبد الحميد
سيطرت الصورة التي ظهرت عليها النجمة الشابة منة شلبي أمس الجمعة في المؤتمر الصحفي لفيلمها الجديد "إذاعة حب" على تعليقات كل الحاضرين الذين لفت نظرهم حالة الإعياء الشديد التي كانت بادية على ملامح وجهها.

وفسر البعض الأمر بأن منة تعاني من نعاس شديد كونها ظلت مستيقظة منذ اليوم السابق "مطبقة" حتى تلحق بموعد المؤتمر الذي أقيم في وقت مبكر عن المواعيد المعتادة للمؤتمرات الخاصة بالأعمال الفنية حيث بدأت فعالياته في الثالثة عصرا بحضور كل أبطال الفيلم تقريبا مع منتجه ومؤلفه ومخرجه.
لكن الصور الرسمية التي وزعت بالمؤتمر الصحفي والتي ضمت العديد من مشاهد الفيلم التي تم تصويرها بالفعل أكدت أن حالة الإرهاق الشديد البادية على منة شلبي والتي تظهر بوضوح على وجهها تحديدا ليست بسبب افتقادها للنوم بسبب المؤتمر الصحفي وإنما هي حالة ممتدة على مدار أيام التصوير ولم تفلح أيادي "الماكيير" أو زوايا التصوير في إخفاءها.
ورددت العديد من الصحفيات الحاضرات همسات في الكواليس حول ضرورة لجوء النجمة الشابة إلى إجراء جراحة تجميل في الوجه وخاصة في منطقتي الأنف وأسفل العينين اللتان يظهر فيهما تغير واضح يؤثر على شكل وجهها بالكامل.



وطاردت تعليقات الحاضرين منة شلبي حول أسباب الإرهاق الشديد الظاهر على ملامح وجهها لتؤكد بابتسامة باهتة أنها لا تنام جيدا طيلة الأيام الأخيرة.
ولاحظ الحاضرون حالة من الغيرة الواضحة بينها وبين البطلة الثانية في الفيلم يسرا اللوزي التي بدت متألقة على عكس منة تماما وخطفت الأضواء بقوة رغم أنها انصرفت قبل نهاية المؤتمر لإرتباطها بموعد السفر لحضور مهرجان قرطاج السينمائي في تونس.
وتظهر منة في دور "ليلى" مع يسرا في دور "فريدة" في العديد من مشاهد الفيلم كونهما صديقتين وميلتين في محطة "صوتنا" الإذاعية بينما تظهر الأحداث أن الصديقتان تفكران بأسلوب مغاير تماما لبعضهما البعض حيث تظهر كلا منهما عكس ما بداخلها في محاولة للتجمل.
ويقوم ببطولة الفيلم الذي كتبه محمد ناير ويخرجه أحمد سمير فرج وبدأ تصويره بالفعل بالإضافة إلى منة شلبي ويسرا اللوزي الممثلين شريف سلامة ومنى هلا وإدوارد وانتصار ولطفي لبيب وأشرف حمدي.
وقال المنتج هشام عبد الخالق في المؤتمر الصحفي إن الفيلم الذي ينتمي إلى نوعية سينما تناقش قضايا الشباب في إطار كوميدي رومانسي، بينما قال مؤلف الفيلم إن الفكرة الأساسية للعمل تدور حول لجوء كل البشر إلى ارتداء أقنعة تخفي حقيقتهم وتظهر للأخرين ما يحبون أن يظهر فقط وأن الأبطال كنماذج للشخصيات القائمة في المجتمع  متشابهون في محاولة "التجمل" التي تعتمد على الكذب أو الإدعاء.
وتدور أحداث الفيلم حول صديقتان تعملان بالصحافة وتقديم البرامج الإذاعية لكن كلا منهما لها أسلوبها الخاص في الحياة ولها طريقتها في التعامل مع المحيطين خاصة زملاءهم في المحطة الإذاعية الخاصة التي تحمل عنوان "صوتنا" والتي يديرها الفنان لطفي لبيب وتضم مجموعة من الشباب الذين يتصارعون للوصول إلى الحب.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

والد الطفلة المصابة حبيبة: حزين إني من البلد دي


وحدث ما كنّا نخشاه، وتدهورت حالة الطفلة حبيبة، ذات الأربع سنوات، التي دهسها اتوبيس نقل التلاميذ داخل حوش المعهد الأزهري، الذي تدرس به، مما أدى إلى إصابتها بكسور في الجمجمة، وضمور في المخ.
والد الطفلة الحبيية علي جابر، أكد في مداخلته لبرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، ان حالة حبيبة أخذت في التدهور بشكل كبير، بسبب مرور وقت كبير يصل إلى 17 ساعة لنقلها لمستشفى دار الفؤاد، حتى تتلقى الرعاية الطبية الخاصة بالأطفال، بعد أن رفضت العديد من المستشفيات الخاصة استقبال حالتها بسبب اجراءاتها الروتينية مثل تقرير عن الحالة أو تشخيصها.
والد حبيبية ضحية أتوبيس المدرسة يؤكد تدهور حالتها
والد حبيبية
وتابع والد حبيبة حديثه في أسى عن حالة ابنته، موضحًا أن الحالة حسب تشخيص الاطباء 4 كسور في الجمجمة ونزيف داخلي وتهشم في الوجه، حتى فقدت الحركة، وقال " أنا حزين إنّي من البلد دي".
وأذاع البرنامج تقرير مصور من أمام معهد محمد جلال الأزهري الديني، وتحدث شهود عيان للواقعة، بأن الاتوبيس قام بدهس حبيبة بحوش المدرسة، وأن هناك حالة من الأهمال بالمعهد ومن المشرفين.
وقال الطبيب المعالج لحالة حبيبة، أن الأشعة أثبتت أن هناك نزيف في المخ وكسور في الجمجمة، وأن درجة وعيها 5 من 15.
نقل الطفلة حبيبية الى دار الفؤاد
الطفلة حبيبية
فيما أكد مندوب المدرسة أنه تم القبض على سائق الاتوبيس، وأن النيابة تتولى التحقيق في الحادث.
وكان عدد من أولياء الأمور قد تجمهروا أمام المعهد الديني بعد الحادث الذي تعرضت له الطفلة حبيبة، وجاءوا للاطمئنان على أبنائهم، واعتضوا على سلوك العاملين بالمعهد الديني.

السبت، 23 أكتوبر 2010

Fayrouz in Concert 8 october 2010



تعيش فيروز
ايه في أمل
يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

شريان الحياة5 تدخل غزة



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

إغلاق القنوات الإسلامية 2 من 4



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

عزيزة جلال مستنياك ـ 5



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

"أبو ظبي الرياضية" أول قنوات الجودة الفائقة على نايل سات 201


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة 22 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- كشفت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" اليوم الجمعة عن توقيع عقد مع  شركة أبو ظبي للإعلام لتأجير قناتين قمريتين بسعة 24 قناة تليفزيونية عادية على القمر المصري الجديد "نايل سات 201" الذي تم إطلاقه في اب/ أغسطس الماضي.
وتبث شركة أبو ظبي للإعلام وفقا للعقد باقة قنوات أبو ظبي ذات الجودة الفائقة "إتش دي تي في" على القمر الجديد الذي يوفر الكثير من التقنيات المتطورة للقنوات الفضائية.
وقال أحمد أنيس رئيس "نايل سات" في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن العقد يمثل باكورة تعاقدات القمر الجديد حيث أن باقة أبو ظبي تضم قنوات متنوعة بتقنية التليفزيون عالي الجودة أغلبها رياضية وبعضها وثائقية علمية وأفلام وتبث جميعها بنظام الضغط الرقمي الذي يتميز بالدقة العالية ونقاء الصورة التي تنتقل بالمشاهد لآفاق جديدة في مجال المشاهدة الرقمية المنزلية.
وأضاف أن الحرص على توفير تلك الخدمة في القمر المصري الجديد سببها أن المنطقة العربية تشهد تطورا ملحوظا في عدد القنوات التي تبث بتقنيات التليفزيون عالى الجودة والتي وصلت حتى الآن لأكثر من 24 قناة تليفزيونية تعمل بذات التقنية على القمر المصري.
ويأتي بث قنوات أبوظبي بنظام تلفزيون عالي الجودة كخطوة آخرى في طريق تحول المنطقة العربية من التليفزيون العادي إلى النظام الجديد المتوقع أن تتبعه في القريب العاجل باقي المحطات حيث أن هناك استعدادت مكثفة لدى أكثر من هيئة تلفزيونية حكومية وخاصة  للعمل به. 
 وقال أنيس أن بث باقة قنوات أبو ظبي الرياضية  هو بداية تشغيل نايل سات 201 ومن المنتظر أن يتم التشغيل المتكامل لمنظومة القمر الجديد فى نهاية العام الحالي.
 يذكر أن نايل سات 201 قمر الجيل الثاني ويتمتع بتغطية تشمل المنطقة العربية بكاملها بما فيها السودان والقرن الإفريقي والمغرب العربي ويحمل على متنه 28 قناة قمرية مخصصة لبث القنوات التليفزيونية بالتقنيات الرقمية المختلفة من جودة فائقة وثلاثية الأبعاد بالإضافة لخدمات تليفزيون الإنترنت وخدمات الإنترنت فائقة السرعة.

الخميس، 21 أكتوبر 2010

إليسا تنفى خطوبتها من محمد رحيم اخبار روتانا



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

Shakira - Loca ft. Dizzee Rascal



الكليب الجديد للست شاكيرا
نار يا حبيبي نار


مهرجان القاهرة للسيرك يختتم فعالياته في شارع المعز الأثري بعروض من 5 جنسيات


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة- يختتم مهرجان القاهرة للسيرك الدولي الأول "سيركايرو" عروضه مساء السبت 23 تشرين أول/ أكتوبر القادم باحتفال كبير في شارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة الأثرية يشمل عروضا من 5 دول.

وقالت سلمى سعيد المتحدثة باسم مؤسسة المورد الثقافي منظمة المهرجان في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن احتفالية الختام تبدأ في السابعة مساء وتضم عروضا لمدرسة سيرك لبنان ومدرسة الفنون بالدرب الأحمر وسيرك روتيكنور من هولندا وسيرك لي تروا بوان من فرنسا وسيرك ستار باجز من سويسرا.
وقدم المهرجان عروضه المختلفة على مدار 3 أسابيع متصلة وكلها كانت عروضا مجانية حضرها المئات من مختلف الأعمار والجنسيات بدعم من الاتحاد الأوروبي ووزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة.
 ويشهد يوم غد الخميس عروضا في مسرح الجنينة للسيرك المصري وعرض مستر باريتون للفرقة الفرنسية لي تروا بوان وعرض عاصفة لسيرك روتيكتور من هولندا بينما تقام عروض الجمعة على مسرح الجنينة بحديقة الأزهر وتضم عروضا منوعة لمدرسة سيرك لبنان وعرض "عاصفة" لفرقة سيرك روتيكنور من هولندا وعرض "كوميديا إيقاعية" لسيرك ستار باجز من سويسرا.


صالون الخريف الفرنسي يستضيف 24 فنانا عربيا لأول مرة في تاريخه


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة – باريس 21 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- تستضيف الدورة العاشرة بعد المائة من صالون الخريف الثقافي في العاصمة الفرنسية باريس ولأول مرة 24 فنانا عربيا يتم تكريم بعضهم بينما يشارك أخرون في الفعاليات والندوات.

وقال الفنان والناقد المصري عبد الرازق عكاشة عضو مجلس إدارة الصالون لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الصالون يجتمع للمرة الأولى في تاريخه 24 مبدعا عربيا ينتمون إلى 10 دول هي السعودية والكويت وقطر والسودان والعراق والأراضي الفلسطينية والجزائر وتونس والمغرب إضافة إلى 10 مصريين للمرة الثالثة في تاريخه. 
ويفتتح الصالون فعاليات دورته الجديدة في 10 تشرين ثان/ نوفمبر القادم في قلب العاصمة الفرنسية حيث يكرم الرواد سعدي الكعبي من العراق وعمر النجدي من مصر وراشد دياب من السودان والفنانة الكويتية شيخة سنان والفنانة السعودية حنان بحمدان كما يقدم تكريما خاصا لخالد الصحصاح صاحب موقع فنون دوت كوم وأمل الساير رئيس قطاع الفنون بدولة قطر.
وتضم فعاليات الصالون برنامجا للندوات يبدأ بندوة "الصورة وتشابكها في سبل الإبداع" وتضم من مصر الأكاديمي فتحي صالح رئيس مركز التوثيق الحضاري والشاعر والإعلامي جمال الشاعر والكاتب محمد الغيطي والشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي والمسرحي التونسي محمد المدويني. 
وينظم الصالون ندوة تكريمية خاصة لدولة فلسطين من خلال الفنان محترف شبابيك تديرها الفنانة التونسية نائلة الورد ويحضرها زاهي وهبي والشاعرة والفنانة شرارة صالحي مؤسسة بينالي ايران للفنون الحديثة والمطربة المصرية عزة بلبع.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر 
أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

"حقائب" التونسي يحوز الجائزة الكبرى في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة 21 تشرين/ أول/ أكتوبر (د ب أ)- رغم تاريخ المسرح التونسي وتعدد مدارسه ونجومه إلا أن فوز العرض التونسي "حقائب" بالجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تعد الأولى من نوعها بالنسبة لعرض تونسي في مهرجان مسرحي دولي.

ومنح المهرجان في حفل ختام دورته الـ22 مساء أمس الأربعاء عرض "حقائب" للمخرج التونسي جعفر القاسمي جائزة أفضل عرض مسرحي من بين 34 عرضا من 31 دولة ليحفظ للعرب ماء الوجه حيث خلت قائمة الجوائز من أي عرض عربي أخر كما خرجت مصر البلد المضيف بلا جوائز على الإطلاق.
ومنح المهرجان جائزة أفضل إخراج للعرض المولدوفي "الإنسان الطيب من سيشوان" للمخرج بوريس فوكسا الذي حصل أيضا على جائزة أفضل عمل جماعي ومنحت جائزة أحسن ممثل للإيفواري جيبسي أدجي عن عرض "السيد والطائشون" وجائزة أفضل سينوغرافيا للعرض البولندي "مسرحية عاطفية لأربعة ممثلين".
وقال جعفر القاسمي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن سعادته لا توصف بالجائزة التي منحت لعرضه والذي حازت بطلاته الثلاث سماح بشراوي وسماح توكابري ونبيلة قويدر أيضا جائزة التمثيل كما تم رشحه المهرجان لجائزتي الإخراج والأداء الجماعي.

وأضاف الممثل والمخرج التونسي أنه توقع الجائزة منذ اليوم الأول لمشاركته في المهرجان مشددا على أن "العمل الذي ينجح في تونس جماهيريا ونقديا يمكنه أن يحقق النجاح في أي مكان في العالم لأن الحكم في بلادي على الأعمال المسرحية دقيق وصعب وليس من السهل أن يعجب الجمهور بعمل في ظل وجود عشرات الأعمال الجيدة إلا لو كان متميزا".
وفيما يخص تأخر حصد تونس للجوائز في مجال المسرح أوضح القاسمي أن السر يكمن في عدم انضباط المشاركة في المهرجانات. "المسرح التونسي متطور ويعرف العديد من المدارس المهمة التي تنتج سنويا عشرات الأعمال التي يقبل عليها جمهور كثيف توطنت لديه عادة المشاهدة" حسب قوله.
ويدور عرض "حقائب" بحسب مخرجه حول "ممثل أعزل في فضاء معزول في مواجهة جمهور مدجج بأفكار وأمال وقلق. وبينما الحكاية تبدو بسيطة لكنها دقيقة فكل شيء من حول الممثل حقيبة بشكل ما فإحساسه حقيبة وجسده حقيبة وملابسه حقيبة وصمته حقيبة وموسيقاه حقيبة وخشبة المسرح مفتاح كل تلك الحقائب" على حد قوله.

وحول سبب تسمية العرض "حقائب" قال مخرجه إن الكون مليء بالحقائب "فالإنسان قبل الولادة يكون في حقيبة 9 أشهر ثم ينزل إلى حقيبة الدنيا وينتهي في حقيبة القبر. وهناك حقائب يمكن فتحها وأخرى لا يمكن فتحها وثالثة ممنوع فتحها".
ويعد العرض هو الثاني لمخرجه الذي نال شهادته من معهد الفنون المسرحية التونسي عام 2001 وبدأ العمل كممثل في العديد من الأعمال المسرحية ثم التليفزيونية والسينمائية قبل أن يقرر مؤخرا التركيز في الإخراج المسرحي وتقديم عروض منفردة "مونودراما" أشهرها "واحد منا" و"التونسي دوت كوم" التي لازال يقدمها وسط اقبال جماهيري واسع.

تقسيم الجوائز على كل الدول المشاركة فى مهرجان الأردن للإعلام العربي

من: سلامة عبد الحميد

القاهرة- عمان 19 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- اختتمت مساء أمس الاثنين فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي استضاف فضائيات واذاعات عربية وشركات انتاج فنية وشخصيات اعلامية من كثير من الدول العربية تنافست على جوائز المهرجان في مجالات عدة.
وعاب عدد من الحاضرين على المهرجان لجوئه إلى ترضية كل المشاركين بتقسيم جوائزه على كل الدول المشاركة فيما بدا وكأنها مجاملات أكثر منها جوائز وهو ما اعتبره الحاضرون سمة لمهرجانات الإعلام العربية القائمة جميعها التي تسترضي الجميع وتعمد إلى تفضيل التوازنات بدلا عن النتائج الواقعية.

وفاز مسلسل "سقوط الخلافة" بالجائزة الذهبية في مسابقة الأعمال التاريخية وهو انتاج قطري مصري مشترك وفاز مسلسل "القعقاع بن عمرو" انتاج تليفزيون قطر بالفضية بينما ذهبت الجائزة البرونزية للمسلسل المصري "ملكة في المنفى" ومنحت جائزة خاصة للمسلسل الأردني "رايات الحق".
وفي مسابقة المسلسلات الاجتماعية فاز بالجائزة الذهبية المسلسل المصري "اللص والكتاب" إنتاج مدينة الانتاج الاعلامي ومنحت الفضية لمسلسل "الحب في الهايد بارك" إنتاج المركز العربي الأردني والبرونزية لمسلسل "زهرة برية" إنتاج فرح ميديا.
أما الدراما الكوميدية ففاز بالجائزة الذهبية القناة الثانية المغربية عن "حديدان" وفازت القناة نفسها أيضا بالفضية عن "باك حنا جيران" والبرونزية للتلفزيون الأردني عن "لا تجيبوا سيرة" ومنحت جائزة خاصة للقناة الأولى السعودية عن المسلسل الكوميدي "مزحة برزحة" وجائزة خاصة للمسلسل الفلسطيني "وطن على وتر".
وفي مسابقة الفيلم الدرامي فاز بالجائزة الذهبية الشركة الوطنية المغربية عن "شمس الليل" والفضية لمؤسسة الكهف الأزرق العمانية عن "جذور الغضب" والبرونزية القناة الثانية المغربية عن "سيدة الفجر".
وفي مسابقة برامج الألعاب والمسابقات فاز بالجائزة الذهبية التلفزيون السعودي عن برنامج "عيش صحاري" ومنحت الفضية للقناة الثانية المغربية عن برنامج "نسولو النجوم" والبرونزية لتلفزيون الكويت عن برنامج "غطاية وغنائية" ومنحت جائزة خاصة لقناة تونس 7 عن برنامج "مسابقة سفيان شو".
وفاز برنامج "نجوم من الكنانة" إنتاج تلفزيون الكويت بالجائزة الذهبية في مسابقة البرامج الدينية وفاز بالفضية التلفزيون السوداني عن يام غيرت التاريخ"  والبرونزية لشركة "هاد" السودانية عن برنامج "النعمة المسداة".
وفي مسابقة أغنية الطفل فاز بالجائزة الذهبية شركة سنا السعودية عن أغنية "أغلى هدية" والفضية لقناة راما الأردنية عن "تحلى الدنيا" والبرونزية لشركة سنا السعودية عن أغنية "خالتي.
ونالت قناة الجزيرة للأطفال القطرية الجائزة الذهبية عن نا وأخوتي" في مسابقة دراما الأطفال ومنحت الفضية لشركة ماتركس المصرية عن "نلعب ونتعلم" والبرونزية لقناة الجزيرة للأطفال عن "مازن والنملة".
وفي مسابقة المواقع الإخبارية الأردنية فاز موقع "عمون" الإخباري بالجائزة الذهبية وموقع "خبرني" بالفضية وموقع "السوسنة" بالبرونزية.